جرائم الأموال بفاس تشرع في محاكمة أنس العلمي وعلي غنام في قضية “باديس” !

0

زنقة  20 . متابعة

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية للجرائم المالية بفاس، تحديد تاريخ 9 شتنبر المقبل للشروع في محاكمة محمد علي غنام المدير العام السابق للشركة العامة العقارية الذراع العقاري لصندوق الإيداع والتدبير، ومديره العام السابق أنس هوير العلمي المدير استئنافيا.

غرفة جرائم الأموال الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بفاس، كانت قد أدانت في فبراير الماضي ، أنس الهوير العلمي، المدير العام السابق لصندوق الايداع والتدبير، ومحمد علي غنام، المدير العام السابق للشركة العامة العقارية، بسنة سجنا نافذا و5000 درهم كغرامة على كل منهما، لتورطهما في قضية المجمع العقاري (مدينة باديس) بالحسيمة.

كما قضت المحكمة ببراءة 25 شخصا المتابعين في القضية بتهم تبديد ممتلكات عامة والنصب وتزوير محررات رسمية واستعمالها، وتكوين عصابة إجرامية.

وصدر الحكم في الدعوى التي انطلقت قبل خمس سنوات، بعد سنتين من التحقيق.

وتم تحريك الدعوى إثر العديد من الشكاوى التي أشارت إلى وجود اختلافات كبيرة بين التزامات الشركة العامة العقارية، الذراع العقاري لصندوق الايداع والتدبير، والممتلكات المسلمة للزبناء في إطار هذا المجمع الذي يمتد على خمسين هكتارا.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد