توزيع أزيد من 6 سنوات سجناً على 4 بيجيديين متورطين في اغتيال آيت الجيد يوم واحد قبل محاكمة حمي الدين !

0

زنقة 20 | الرباط

قضت الهيأة القضائية بغرف الجنايات الاستئنافية باستئنافية فاس اليوم الإثنين بسجن أربعة متهمين ينتمون لحزب العدالة والتنمية متابعون من طرف قاضي التحقيق من أجل جناية ” المشاركة في القتل العمد ” ، وجنحة ” الضرب والجرح بالسلاح الأبيض “في قضية جريمة قتل الطالب اليساري محمد بنعيسى أيت الجيد.

و هكذا قضت المحكمة ثلاث سنوات نافذة لمتهمين اثنين وهما توفيق الكادي وكريول عبد الواحد، فيما قضت بسجن اثنين آخرين وهما قاسم عبد الكبير وعجيل عبد الكبير ثلاثة أشهر نافذة لكل واحد منهما.

يشار إلى أن هيأتي الغرفتين الجنائيتين الابتدائية والاستئنافية كانتا قد برأتا المتهمين الأربعة مما هو منسوب إليهما من التهم الجنائية والجنحية، قبل أن تحيد محكمة النقض القضية إلى استئنافية فاس بعد نقضها الحكم الاستئنافي لإعادة محاكمة المتهمين الأربعة.

هذا و تستأنف يوم غد الثلاثاء ، بغرفة الجنايات الاستئنافية بفاس، محاكمة عبد العلي حامي الدين القيادي بحزب العدالة والتنمية، في نفس الملف ، حيث يرتقب كثيرون صدور حكم في حقه.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد