تفريخ البناء العشوائي في مراكش‎ و السلطات تتدخل (صور) !

0

زنقة 20 | محمد المفرك

شنّت يومه الاثنين الجاري السلطات المحلية مدعومة بالقوات العمومية، بدائرة سعادة و قيادة السويهلة عمالة مراكش حملة واسعة لهدم عشرات المباني والأسوار، تحت طائلة البناء العشوائي وغير المرخص، بسبب انتهاك أصحابها لقانون التعمير.

واستغل عدد من المخالفين لضوابط قانون التعمير فدوار الزياينة ودوار أيت موسى بجماعة وقيادة السويهلة ولوبيات التجزيء السري وتقسيم العقارات والمضاربين العقاريين، انشغال السلطات المحلية بتدبير وضعية الحجر الصحي وظروف حالة الطوارئ الصحية في جماعة سعادة و السويهلة لتشييد عشرات البنايات دون سند قانوني قبل أن تتدخل السلطات لإرجاع الحالة إلى ما كانت عليه.

وعلى إثر رصد جملة من المخالفات في مجال التعمير بالجماعات ذاتها، تحركت السلطات المحلية، تحت إشراف السلطة الإقليمية، لمباشرة عمليات هدم واسعة، من أجل الحد من ظاهرة البناء العشوائي وإيقاف النزيف العمراني المشوّه، إلى جانب اتخاذ الإجراءات اللازمة في حق مخالفي القانون.

وعلمت Rue20.com أن والي مراكش اسفي كريم قسي لحلو أعطى تعليماته الصارمة إلى السلطات المحلية وكافة المتدخلين في مجال التعمير، لزجر أية محاولة بناء غير قانونية، والتصدي بكل الحزم اللازم لجميع الممارسات، التي تتسبّب في تشويه المشهد العمراني في جميع مناطق مراكش، وصدّ الأبواب على المضاربين ولوبيات البناء غير القانوني.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد