تفاصيل خرق البيجيدي لاتفاق مع رفاق بنعبد الله لمنحهم رئاسة لجنة برلمانية !

0

زنقة 20 | الرباط

تمكن حزب العدالة و التنمية من الظفر برئاسة لجنة مراقبة المالية العامة، في مجلس النواب أمس الثلاثاء ، و ذلك بعد صراع مرير مع حليفه في الحكومة التقدم و الإشتراكية.

و شهدت عملية انتخاب رؤساء اللجان النيابية الدائمة بمجلس النواب، خلافات حادة بين أحزاب الأغلبية و تحديداً العدالة والتنمية و التقدم والاشتراكية.

ولم تفلح الوساطة التي قادها رؤساء الفرق النيابية بالمجلس في إقناع أحد الحزبين للتنازل للآخر عن رئاسة اللجنة، إلا أن الطرفان تمسكا بحقهما في الترشح ليتم اللجوء إلى التصويت.

و حسم فريق “البيجيدي” النتيجة لصالح مرشحه إدريس صقلي عدوي، بـ107 أصوات، مقابل 87 صوتا لرشيد الحموني مرشح المجموعة النيابية لحزب التقدم والاشتراكية.

نبيل بنعبد الله، أمين عام حزب التقدم والاشتراكية ، عبر عن عدم رضاه من خرق الإتفاق الذي تم مع حزب العدالة و التنمية حول رئاسة اللجنة.

و ذكر بنعبد الله في تصريح له أنه تم اتفاق مبدئي من قبل الجميع على أن تعود رئاسة لجنة مراقبة المالية العامة في مجلس النواب لحزب “الكتاب”، إلا أن ذلك لم يتم احترامه.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد