تعليمات للدرك والأمن لتخفيف تدابير الطوارئ بالمدن إستعداداً لرفعه

0

زنقة 20. الرباط

تستعد عناصر الدرك و الأمن، للتخفيف من التدابير التي فرضت بسبب الطوارئ الصحية بمدن الممكلة، تمهيدا للرفع التدريجي للحجر الصحي في العاشر من الشهر الجاري.

ووفق يومية ‘المساء’، فقد لوحظ اختفاء سدود أمنية بعدد من الأحياء و المناطق التي لم تع تعرف حالات الاصابة بفيروس كورونا، بالضافة الى التقليل من دوريات الأمن و الدرك بالمناطق القروية و الحضرية.

وحسب ذات المصدر، فعناصر الدرك الملكي و الأمن الوطني، تلقت تعليمات بتخفيف التدابير المتخذة منذ اعلان الاجراءات الاحترازية من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا ببلادنا وسط الأحياء و المدن و القرى، فيما لايزال التشديد على مراقبة مداخل المدن و القرى لتفادي تسلل الأشخاص من المناطق التي مازالت تسجل حالات جديدة.

واشار المصدر ذاته، الى أن السلطات الأمنية ستشرف على مراقبة منح تراخيص تدريجية للعمال و الموظفين و نقل السلع جهويا ثم وطنيا، مع تخفيف قيود السفر بين المناطق الأقل خطورة، و اعادة فتح مداخل المدن تدريجيا مع مراعاة انتشار الفيروس حسب كل منطقة، تضيف المساء التي أوردت الخبر.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد