تشديد الخناق على الهجرة السرية بالناظور و إيقاف 104 مهاجرا إفريقيا بقرية أركمان‎ !

0

زنقة 20 . كمال لمريني

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لقرية أركمان التابعة لسرية زايو، أخيرا، من توقيف حوالي 104 مهاجرا إفريقيا من دول جنوب الصحراء، أثناء محاولتهم الهجرة الى الديار الاوربية، انطلاقا من سواحل قرية أركمان المطلة على الواجهة المتوسطية.

وذكرت مصادر لموقع rue20.Com، فضلت عدم الكشف عن اسمها، ان العملية الاولى أسفرت عن توقيف حوالي 58 مهاجرا إفريقيا على متن سيارة كبيرة الحجم في منطقة “الهدارة”، حيث كانوا متجهين نحو شاطئ القرية بغرض تنفيذ عملية الهجرة غير المشروعة.

وأشارت إلى ان العملية الثانية التي نفذتها مصالح الدرك على مستوى جماعة البركانيين، أسفرت عن توقيف حوالي 46 مهاجرا إفريقيا، ممن حاولوا الهجرة الى شبه الجزيرة الايبيرية.

وكشفت المصادر ذاتها، عن السائق الذي مكلفا بنقل المهاجرين إلى أحد شواطئ قرية أركمان، لاذ بالفرار أُثناء اعتراض عناصر الدرك للسيارة المستعملة في مجال نقل “الحراكة”.

وكما تواصل مصالح الدرك الملكي، أبحاثها مع المهاجرين الموقوفين، للكشف عن عناصر محتملين يشتبه تورطهم في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر.

وسبق لمصالح الدرك الملكي بقرية أركمان، أن أوقفت يوم الخميس 12 شتنبر الجاري، 60 مهاجرة إفريقية ممن شاركن في عملية الهجرة السرية، وحجز حوالي 30 برميلا من البنزين المهرب.

وتندرج هذه العمليات الامنية، في اطار الحملات التمشيطية التي تشنها مصالح الدرك الملكي، ضد ظاهرة الهجرة السرية، والتي تروم محاربة الجريمة والاتجار في البشر.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد