ترحيل مغاربة من ماليزيا/الفلبين/أوكرانيا/التايلاند

0

زنقة 20 . متابعة

تواصلت اليوم السبت عملية ترحيل المغاربة العالقين بتركيا، بتنظيم رحلتين غادر على متنهما 230 مواطنا مغربيا، وحوالي 70 مواطنا من التايلاند واندونيسيا وماليزيا والفلبين وأوكرانيا، تم التنسيق بشأن ترحيلهم من مدينة اسطنبول.

وتندرج هاتين الرحلتين في إطار برنامج ترحيل المواطنين العالقين بتركيا لهذا الاسبوع، والذي شمل تسع رحلات مكنت من نقل أزيد من 1300 عالق، وذلك جراء قرار المغرب إغلاق حدوده إثر تفشي فيروس “كورونا”.

وفي هذا الصدد، قال القنصل العام للمملكة بإسطنبول محمد إفريقين، إن مصالح القنصلية أشرفت الأسبوع الماضي على تنظيم ترحيل أزيد من 1500 مواطن من بين العالقين، مبرزا أنه يتم تحديد المستفيدين من هذه العملية الانسانية وفق معايير محددة وصارمة وشفافة وبتنسيق مع الإدارة المركزية.

وذكر، في هذا السياق، أن القنصلية كانت قد تكفلت بإيواء ما يقارب ثلاثة آلاف عالق في فنادق مصنفة بمديتي اسطنبول وبورصة لأزيد من ثلاثة أشهر.

من جهة أخرى، دعت القنصلية العامة للمملكة للمغربية باسطنبول المواطنين الذين لا يتوفرون على جوازات سفر إلى الاتصال بمصالحها قصد تحديد مواعيد لتحديد الهويات وانجاز جوازات مرور تمكنهم من السفر الى المغرب.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد