ترحيل المزيد من المغاربة العالقين في موريتانيا يوم الأحد المقبل !

0

زنقة 20 . علي التومي

حددت سفارة المملكة المغربية بالعاصمة الموريتانية نواكشوط الأشخاص المعنيين بالرحلات الجوية الاستثنائية والتي ستقوم بها شركة الخطوط الملكية المغربية، ابتداء من يوم الأحد 19 يوليوز.

و ذكرت السفارة ، ان المعنيين بالترحيل بدرجة اولى هم كافة المغاربة المتواجدين بالجمهورية الإسلامية الموريتانية العالقون والمقيمون وأفراد عائلاتهم، والموريتانيون والأجانب المتواجدون بموريتانيا والمتوفرون على بطاقة إقامة بالمملكة المغربية.

وأشارت السفارة في بلاغ لها، إلى أنه يمكن للراغبين في السفر اقتناء التذاكر بالوكالة التجارية للخطوط الملكية المغربية بنواكشوط، أو على الموقع الالكتروني لشركة الخطوط الملكية المغربية.

وأوضح البلاغ إلى أنه وفقا لبلاغ الحكومة المغربية، يتعين على الأشخاص الذين يودون السفر إلى المملكة عبر هذه الرحلات الاستثنائية تقديم اختبار سلبي للكشف ( PCR ) لا تتجاوز مدته 48 ساعة، وذلك قبل الصعود إلى الطائرة، وكذا اختبار سيرولوجي (تحاليل مصلية)، لافتا إلى أنه يستثنى من هذا الشرط الأطفال دون سن 11 سنة.

وأضاف البلاغ بأنه بالنسبة للفحوصات السيرولوجية (Tests serologiques) فيمكن القيام بها، على نفقة المسافر لدى المختبرات المعتمدة، والمصحات والمراكز الصحية بالعاصمة نواكشوط.

وفيما يخص عملية اللكشف PCR، فقد أكد البلاغ أنه واعتبارا لبعض الإكراهات الموضوعية، فإن السفارة مستمرة في مساعيها الحثيثة لدى السلطات الموريتانية المختصة بهذا الخصوص.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد