تجهيزات متطورة للكشف عن فيروس كورونا تصل المستشفى الجهوي بوجدة

زنقة 20. كمال لمريني

شهد المستشفى الجهوي الفارابي بوجدة، أمس الاثنين، حلول تجهيزات طبية متطورة للكشف عن فيروس “كورونا”، بعدما أعلنت عدد من الدول عن تسجيل حالات وفياة بسبب الفيروس.

وقال الدكتور عبد المالك كوالا، المدير الجهوي للصحة بجهة الشرق في تصريحه لموقع Rue20.Com إن المستشفى استقبل التجهيزات الطبية، بعد أن وضعت وزارة الصحة الترتيبات اللازمة والاحتياطات الضرورية تحسبا لتسجيل أية حالة مصابة ب”كورونا”.

وأشارت المصدر ذاته، إلى أن وزارة الصحة قامت بتكوين عدد من الاطباء والاطر لمواجهة أي تسريب محتمل للفيروس القاتل، مؤكدة على أنه هناك تنسيق بين المصالح الطبية على المستوى الوطني وفي مختلف المعابر الحدودية (الجوية-البرية-البحرية).

وأكد الدكتور كوالا، على أن المديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق، تقوم بتوعية المواطنين بخصوص داء “كورونا” وتحسيسهم بأعراضه، لافتا إلى أنه لم يتم تسجيل أية حالة بالمغرب.

 

وبخصوص الحالة التي تم تسجيلها بالجزائر، أوضح المدير الجهوي، أن هذه الحالة تبقى معزولة، وأنه يصعب تسريبها إلى المغرب عبر الشريط الحدودي كما يعتقد البعض.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد