تجاوزات أمن الملاعب تُغضب الحموشي !

زنقة 20 | الرباط

وجه عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني، مذكرة إلى ولاة الأمن، ورؤساء الأمن الجهوي والإقليمي، ورؤساء المناطق الأمنية والمفوضيات الجهوية، عبر فيها عن غضبه من تجاوزات لرجال الأمن تزامنا مع مباريات لكرة القدم، والفوضى والخسائر التي رافقتها.

ونبهت تعليمات المدير العام للأمن الوطني إلى تجاوزات منسوبة إلى بعض موظفي الأمن الوطني بمناسبة إجراء مباريات رياضية، وتقاعش بعض الموظفين عن النهوض بإجراءات المراقبة والتفتيش عند مداخل الملاعب، ما ينجم عنه تسريب الشهب النارية وأشياء محظورة، منها اللافتات التي تستعملها فصائل المشجعين تورد “المساء”.

وأشارت التعليمات إلى أن لجنة مركزية مشتركة بين المفتشية العامة ومديرية الأمن العمومي، سجلت تجاوزات منسوبة إلى بعض الأمنيين وفتحت تحقيقا في الموضوع بسبب تواطؤ أو تقاعس بعض عناصر الأمن، الأمر الذي تسبب في تجاوزات مست بالنظام العام وبأمن المشجعين، وهو الأمر الذي اعتبره الحموشي غير مقبول ويتنافي مع مهمة المحافظة على النظام العام المنوطة بموظفي الشرطة داخل الملاعب الرياضية.

ونبهت التعليمات ولاة الأمن والمسؤولين بكافة المصالح إلى ضرورة تحسيس كافة الموظفين العاملين تحت إمرتهم والملتحقين الجدد، وضرورة القطع مع ممارسات معينة وعدم الانخراط في فصائل المشجعين بشكل يخرق واجب التحفظ.

كما أشارت التعليمات إلى ضرورة إيلاء أهمية قصوى لتدعيم تدابير التفتيش والمراقبة في مداخل الملاعب لمنع العام. تسريب مواد محظورة قد تمس بالأمن وجاءت التعليمات بلغة صارمة، بعد أن شهدت مباراة جمعت بين الرجاء البيضاوي والجيش الملكي خسائر مادية في ممتلكات المواطنين وإصابات في صقوف رجال الأمن والمشجعين.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد