تأجيل محاكمة حمي الدين إلى رمضان و القاضي يضم ملفي قضية ‘آيت الجيد’ ما بين سنتي 93/94 !

0

زنقة 20 | فاس

أجل رئيس هيئة الحكم بغرفة الجنايات باستئنافية فاس يومه الثلاثاء محاكمة القيادي في حزب العدالة و التنمية عبد العالي حامي الدين إلى 14 ماي 2019 القادم و الذي يتزامن مع شهر رمضان، بعد متابعته بتهمة المشاركة في القتل العمد في قضية آيت الجيد محمد بنعيسى.

نائب الأمين العام لحزب العدالة و التنمية سليمان العمراني و في تصريح صحفي عقب الإعلان عن تأجيل جلسة المحاكمة ، قال أن المحكمة قدرت أن تضم الملف السابق لحامي الدين سنة 1993 وهي السنة التي وقعت فيها جريمة مقتل الطالب “آيت الجيد” إلى الملف الرائج الآن و الذي يعود لسنة 1994 وهي السنة التي صدر فيها حكم بسجن حامي الدين سنتين سجناً نافذاً.

و ذكر العمراني أن “هيئة دفاع حامي الدين ترى أن ضم الملفين من طرف المحكمة فيه إيجابية حيث سيسمح للمحكمة أن تكون في صورة كل الوقائع المرتبطة بهذا الملف”.

يشار إلى أن جلسة المحاكمة حضرها عدد من قيادات و أعضاء حزب العدالة و التنمية لمؤازرة حامي الدين منهم زوجته بثينة القروري و البرلمانيين عبد الله بوانو و خالد البوقرعي و نبيل الشيخي و مدير حزب العدالة و التنمية عبد الخق العربي فيما غاب الأمين العام السابق للحزب عبد الإله بنكيران.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد