بيجيدي المستشارين: المغرب تنتظره أشواط في حقوق الإنسان و أمنستي تقوم بدور هام و تراقب التجاوزات !

0

زنقة 20 | الرباط

قال فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، أن “ المغرب قطع أشواطاً مهمة في مجال احترام حقوق الإنسان و لازالت تنتظره أشواط أخرى”.

عبد العلي حمي الدين عضو الفريق ، و في تدخله في الجلسة العمومية المنعقدة يومه الثلاثاء حول موضوع منظمة أمنيستي و السلطات المغربية ، قال أن ” من حق الحكومة المغربية أن تكون لديها ملاحظات على منهجية اشتغال بعض المنظمات الحقوقية غير الحكومية على الصعيد الدولي”.

و دعا ” إلى أن يتم حلها عن طريق آليات الحوار المستمر و الهادئ ، و إلى اجتماع لجنة العدل و التشريع و حقوق الإنسان بمجلس المستشارين لتبادل وجهات النظر مع الحكومة للإحاطة المجلس بكافة المعطيات المرتبطة بالملف و التعبير عن المواقف الثابتة تجاه قضايا حقوق الإنسان التي لا تقبل التنازل”.

حمي الدين ، قال أن المغرب له الحق “في أن تكون لديه ملاحظات انطلاقاً من سيادته و إيمانه بأن حقوق الإنسان لا يمكن لها أن تتطور”.

مشدداً على أن حزبه ” يحترم عمل الجمعيات الحقوقية الوطنية و الدولية ، التي تقوم بدور هام في مراقبة التجاوزات و التنبيه إلى الملاحظات و إثارة الإنتباه إلى بعض الإختلالات التي يعرفها هذا المجال”.

جدير بالذكر ، أن باقي الفرق البرلمانية بمجلس المستشارين أغلبية ومعارضة، هاجمت بشدة منظمة العفو الدولية “أمنستي”؛ وذلك بعدما طالبتها الحكومة المغربية “باستفسار حول الادعاءات والمغالطات التي تحاول تلفيقها للمغرب دون أدلة”، والتي اعتمدتها في إصدار تقريرها يوم 22 يونيو المنصرم.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد