بورندي تعلن افتتاح قنصلية بالعيون‎ !

زنقة 20 | علي التومي

يرتقب بان تفتتح جمهورية “بروندي” خلال الايام القليلة القادمة قنصلية عامة لها بالعيون كبرى مدن الصحراء بالتزامن مع إفتتاح قنصلية عامة لدولة “بوركينافاسو” بمدينة الداخلة حاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة في نفس اليوم.

وبحسب مصادر عليمة، فسيترأس حفل تدشين القنصليتين العامتين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظرائه الوزراء الأفارقة الممثلين لهذه الدول.

ويأتي فتح القنصليتين، مباشرة بعد ان فتحت دولة كوت ديفوار في يونيو الماضي قنصلية شرفية لها بمدينة العيون ،و افتتاح قنصلية عامة لدولة غامبيا بمدينة الداخلة.

وكان ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج قد صرح لوسائل الإعلام بمدينة العيون، ان هذه التمثيلية الدبلوماسية والتي تم افتتاحها بعد قنصليات لكل من الغابون وغامبيا وغينيا وجزر القمر وجمهورية إفريقيا الوسطى وساو تومي وبرينسيب والكوت ديفوار وغيرها في المستقبل القريب ، يعكس الدعم المتزايد للوحدة الترابية للمغرب ، مع توطيد أواصر الصداقة والتعاون وتأكيد مغربية الصحراء.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد