بنشماش في مأزق. لجنة الإفتحاص تكشف عن صفقات مُريبة وخروقات مالية خطيرة بمالية مجلس المستشارين

0

زنقة 20. الرباط

للمرة الثالثة على التوالي، استدعت اللجنة البرلمانية المكلفة بافتحاص ميزانية مجلس المستشارين، المعروفة اختصارا ب “لجنة 13″, مسؤولين إداريين على رأسهم الكاتب العام للمجلس ‘وحيد خوجة’ لتقديم توضيحات حول ما اعتبر سوء تدبير للشؤون الإدارية والمالية للغرفة الثانية ترقى لمستوى الخروقات خاصة لمقتضيات قانون الصفقات العمومية.

وكشفت مصادر موثوقة لمنبر Rue20.Com أن أعضاء اللجنة فوجؤوا بحجم هذه الخروقات والتي جعلت الممون الرئيسي للمجلس وهو صديق لبنشماش، يقطع زياراته المتكررة للمسؤولين المعنيين بعدما حاز جميع الصفقات بالغرفة الثانية.

وأضافت المصادر ذاتها لمنبرنا أن رئيس اللجنة ‘عبد الاله الزكري’ الذي يحاول إنهاء مهمته على رأس”لجنة 13” في أسرع وقت درءا لما من شأنه أن يكشف عن مداولات اللجنة، بدأ يحس بالإحراج بعدما تمسك أغلب أعضاء اللجنة بالمضي بهذا الافتحاص إلى أبعد الحدود.

وتسود مجلس المستشارين أجواءاً من الاحتقان بعدما دعت نقابة الموظفين إلى إجتماع عاجل يوم الإثنين المقبل لتسطير برنامج احتجاجي ضد الخروقات الإدارية بغرفة بنشماس.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد