بلجيكا تفتح المساجد يوم الإثنين !

0

زنقة 20 | وكالات

أعلنت الحكومة البلجيكية عن حزمة جديدة من الإجراءات، التي من شأنها أن تعيد الحياة إلى طبيعتها بشكل كبير في البلاد بعد فترة من الإجراءات التقييدية على خلفية مواجهة تفشي وباء «كورونا».

وخلال مؤتمر صحافي في بروكسل، قالت صوفي ويلموس رئيسة الحكومة، إن الأمور ستعود إلى طبيعتها في باقي الأنشطة التي كانت معطلة منذ أواخر مارس ولكن مع الالتزام بالشروط الصحية على أن يكون ذلك على مرحلتين، الأولى تبدأ في 8 يونيو وتشمل دور العبادة ومنها المساجد وبحد أقصى 100 شخص، على أن تتم زيادة العدد إلى 200 شخص في مطلع يوليو، كما ستعود المطاعم والمقاهي إلى العمل اعتباراً من الثامن من يونيو ولكن بشروط منها الالتزام بالتباعد الجسدي بين العملاء وبين الطاولات.

وكذلك سيتم السماح باستئناف الأنشطة الثقافية من دون جمهور يوم 8 من يونيو على أن يُسمح للأنشطة الثقافية بحضور جمهور بحد أقصى 200 شخص اعتباراً من مطلع يوليوز، وستعود التدريبات الرياضية للفرق الجماعية، أما الألعاب التي يوجد بها تلامس جسدي مثل الجودو والملاكمة وغيرها فستكون التدريبات بشكل فردي، على أن يُسمح للجمهور بحضور الأنشطة الرياضية اعتباراً من مطلع يوليو القادم كما ستُفتح صالات الأفراح اعتباراً من مطلع يوليو بحد أقصى 50 شخصاً.

كما ستفتح بلجيكا الحدود للسفر إلى دول أخرى اعتباراً من 15 يونيو، ولكن مع مراعاة الشروط التي تضعها الدولة التي سيتم السفر إليها.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد