بعوي يوقع اتفاقية لتنمية الإستثمار وتعزيز الإستقطاب الإقتصادي بجهة الشرق !

0

زنقة 20 | كمال لمريني

وقع عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، اليوم الخميس، إلى جانب معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، اتفاقية شراكة، مع المدير الجهوي للمركز الجهوي للاستثمار، تروم الاستمرار في الاشتغال في مجال تنمية الاستثمار وتعزيز القدرة الاستقطابية على مستوى تراب الجهة.

وجاء توقيع الاتفاقية، على هامش أشغال المجلس الاداري الاول للمركز الجهوي للاستثمار، الذي صادق على ميزانية 2020، وتنفيذ المخطط التنظيمي الرامي إلى تحديد البنيات التنظيمية للمركز واختصاصاته.

وتروم الاتفاقية الموقعة تحقيق 3 أهداف تتعلق ب”بلورة إستراتيجية متعلقة بالتسويق الترابي والرفع من قدرة الاستقطاب بالجهة، بلورة وتنزيل مرصد للتنافسية الجهوية، تقوية العرض الترابي وخلق علامة جهوية”.

وكما تهدف الاتفاقية الموقعة مع مجلس جهة الشرق، إلى الاستمرار في الاشتغال في مجال تنمية الاستثمار وتعزيز القدرة الاستقطابية بجهة الشرق في مجال استقطاب استثمارات وطنية وأجنبية ومواكبة المستثمرين من مختلف مستوياتهم.

وفي هذا الاطار، قال معاذ الجامعي والي جهة الشرق ورئيس المجلس الاداري للمركز الجهوي للاستثمار، إن المركز الجهوي للاستثمار يدشن دخول القانون رقم 47.18 الى حيز التنفيذ، ويحول المراكز الجهوية للاستثمار إلى مؤسسات عمومية تطبيقا للمادة 43 منه.

وأشار الوالي، إلى أن الاجتماع يروم إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار في إطار استمرارية تطبيق التوجيهات الملكية التي تضمنتها الرسالة الملكية الموجهة الى الوزير الاول بتاريخ 9 يناير 2002، بشأن التدبير اللاتمركز للاستثمار، والذي يروم إحداث تحول جذري في هيكلة وطريقة اشتغال المراكز الجهوية للاستثمار لتمكينها من لعب دور المحفز والمسهل للاستثمار على المستوى الجهوي.

ومن جهته قال محمد صبري، المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار في تصريحه لموقع Rue20.Com، إن الدورة الاولي للمجلس الجهوي، صادقت على مجموعة من النقط، أبرزها النظام الهيكلي للمركز وميزانية 2019 ونظام الصفقات.

وأشار محمد صبري، إلى أنه تم على هامش دورة المجلس، توقيع مجموعة من الاتفاقيات التي همت تنمية جهة الشرق ووضع مخطط من أجل التسويق الترابي، والتي توقيعها مع رئيس مجلس جهة الشرق لتعزيز الاستثمارات على مستوى تراب الجهة.

وكما قام المركز الجهوي للاستثمار، بتوقيع اتفاقيتي شراكة مع كل من مجموعة البنك الشعبي والمرصد المقاولاتي للبنك المغربي للتجارة الخارجية، واللتان ترومان تشجيع المقاولات الناشئة وتوطينها، و تقديم منتوج بنكي يستهدف المقاولات الصغرى والمتوسطة والمقاول الذاتي.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد