بسبب كورونا.. العثماني يلغي كافة الترقيات و مباريات التوظيف باستثناء قطاعي الأمن و الصحة !

0

زنقة 20 | الرباط

راسل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، الوزراء و الوزراء المنتدبين و المندوبين السامين و المندوب العام ، لتأجيل الترقيات و إلغاء مباريات التوظيف بسبب انتشار جائحة وباء كورونا.

و دعا العثماني في منشور له إلى تأجيل تسوية جميع الترقيات المبرمجة في ميزانية السنة الجارية غير المنجزة لحد الآن ، مطالباً الآمرين بالصرف عدم عرض مشاريع القرارات المسجدة لهذه الترقيات على مصالح المراقبة المالية المعنية.

رئيس الحكومة ، قال أن القرار يأتي لـ”تخفيف العبئ على ميزانية الدولة و تمكينها من توجيه الموارد المالية المتاحة نحو مواجهة التحديات المطروحة.

و ذكر أنه تم اتخاذ بعض التدابير الإستثنائية التي تهم إدارات الدولة و الجماعات الترابية ، و المؤسسات العمومية ذات الطابع الإداري ، و الهيئات و المؤسسات التي تؤدي أجور مستخدميها من الميزانية العامة.

العثماني دعا إلى تأجيل جميع مباريات التوظيف ، ما عدا تلك التي سبق الإعلان عن نتائجها علما أنه سيتم العمل على الإستجابة لحاجيات الإدارات العمومية من التوظيفات بعد تجاوز هذه الأزمة و في حدود الإمكانات المتاحة.

و اشار إلى أن هذه التدابير الإستثنائية لا تشمل الموظفين و الأعوان التابعين للإدارات المكلفة بالأمن الداخلي و مهنيي قطاع الصحة.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد