برلماني يفجر فضيحة : 700 ممرض يشتغلون في مصحات الضمان الإجتماعي غير مصرح بهم (فيديو) !

0

زنقة 20 | الرباط

فجر عز الدين زكري ، المستشار البرلماني عن فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين ، فضيحة مدوية بمجلس المستشارين ، حينما كشف أن 700 ممرض و ممرضة الذين يعملون بمصحات الضمان الاجتماعي لا يتوفرون على أدنى الحقوق، و منها التغطية الصحية الإجبارية و عدم التصريح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

و سائل زكري في جسة عمومية بمجلس المستشارين ، وزير الصحة عن “وضعية 700 ممرض و ممرضة الذين يعملون بمصحات الضمان الاجتماعي و لا يتوفرون على أدنى الحقوق، و منها التغطية الصحية الإجبارية و غير مصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المؤسسة التي يعملون بها أكثر من 15 سنة”.

و ذكر البرلماني المذكور (ابتداءً من الدقيقة 43 ) أن فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين ، سبق أن راسل رئيس الحكومة حول هذا الموضوع منذ 5 سنوات لتسوية الملف و إيجاد حل لهذ الفئة.

و أضاف المستشار البرلماني مخاطباً وزير الصحة : “كل هذا يقع وسط سلوك احتقاري غريب، و استهتار كبير بالحقوق الطبيعية و الدستورية للمواطن المغربي فمن المسؤول عن هذه الوضعية؟ و عن عدم احترام القانون؟”.

و زاد متسائلاً : “أليست هذه مصيبة أخرى أصابت هذا البلد، بعد المصائب التي تم تداولتها مؤخرا مواقع التواصل الاجتماعي حول إلزامية التصريح بالعمال للضمان الاجتماعي؟”.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد