برلماني : وزراء مغاربة مهددون بالإعتقال في الخارج بسبب ديون مصفاة سامير !

0

زنقة 20 | الرباط

قال النائب البرلماني عن حزب الإستقلال محمد الحافظ ، أن مجموعة “كارلايل” الأميركية للاستثمارات ، و التي تطالب المغرب بتعويضات تبلغ 400 مليون دولار تدين بها لمصفاة سامير المتوقفة عن الاشتغال ، يمكن لها اعتقال وزراء مغاربة.

و قال الحافظ في اجتماع لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب يومه الإثنين ، أن رجل الأعمال السعودي محمد حسين العمودي الذي اشترى المصفاة بـ500 مليون دولار ، يطالب بمليار و نصف الآن أمام القضاء ، بالإضافة للشركة الأمريكية كارلايل التي تطالب بـ400 مليون دولار.

و اعتبر ذات النائب ، أن المجموعة الأمريكية العملاقة التي تملك حصةً في أسهم شركة سامير ، لها نفوذ قوي و يمكن أن تتسبب في اعتقال وزراء مغاربة أثناء سفرياتهم إلى الخارج.

البرلماني الحافظ ، قال أن الحكومة أساءت تدبير ملف مصفاة سامير المتوقفة عن العمل حالياً ، ولم تقم بمراقبة رجل الأعمال السعودي محمد حسين العمودي الذي اشترى المصفاة بـ500 مليون دولار ، و التزم ما بين 2004 و 2015 بالزيادة في رأسمال الشركة كل سنة إلا أنه لم يقم بذلك.

النائب البرلماني ، خاطب الوزير الرباح بالقول : ” المغرب يشتري المكرر من إسبانيا و فرنسا و تركيا وهي دول لا تنتج النفط الخام بل تقوم بتكريره فقط لتقوم ببيعه للمغرب و تخلق الثورة وهذا هو أصل المشكل .. حنا عندنا جوج بحورا و جوج مصفات ووحلنا و تنكولو حنا على خير .. ما نبقاوش نكولو هاد الكلام و نكدبو على راسنا”.

 

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد