برلمانيون يفجرون فضائح في وجه أمكراز .. شركات تلاعبت بتصريحات CNSS للإستفادة من دعم كورونا !

0

زنقة 20 | الرباط

فجر العديد من النواب البرلمانيين أغلبية و معارضة اليوم الجمعة ، فضائح بالجملة متعلقة باستفادة شركات و مقاولات بدعم صندوق تدبير جائحة كورونا دون أن تقوم بالتصريح بالعمال.

ففي جلسة تقديم مشروع مرسوم بقانون رقم 2.20.605 بسن تدابير استثنائية لفائدة بعض المشغلين المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الإجتماعي ، من طرف محمد أمكراز وزير التشغيل والادماج المهني، كشف أعضاء لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب ، أن العديد من المقاولات لم تسرح عمالها و استفادت من صندوق تدبير كورونا.

عضو اللجنة فاطمة الطاوسي ، طالبت الوزير أمكراز بالكشف عن نتائج التحقيقات التي فتحت بخصوص الإختلالات التي شابت عمليات الإستفادة من التعويض على التوقف عن العمل ، مشيرةً إلى أن هناك العديد من أرباب العمل الذين تلاعبوا حسب قولها بالتصريحات لدى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي و استفادوا من تعويضات دون وجه حق و بناءً على معطيات غير صحيحة.

من جهته خاطب النائب البرلماني هشام المهاجري ، الوزير أمكراز بالقول : ” واش سولتي شي نهار السرباية ديال الطريطور لي عندك فالوزارة واش مسجلين فصندوق الضمان الإجتماعي”.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد