برلمانية لوزير الصحة : لقاحات كورونا منتهية الصلاحية كلفت 21 مليار !

0

زنقة 20 | متابعة

عادت فضيحة ‘’شراء اختبار مصلي (سيرولوجي)’’ الخاص بالكشف عن فيروس كورونا، الى الواجهة بعد مساءلة وزارة الصحة من قبل فريق فريق الأصالة و المعاصرة بمجلس النواب.

ووفق السؤال الموجه لوزير الصحة، من قبل البرلمانية فاطمة الطوسي، فالأمر يتعلق بأربع صفقات اقتناء الأدوية و المستلزمات الخاصة التي أبرمتها وزارة الصحة خارج نظام الصفقات العادية، لمواجهة فيروس كورونا.

ووفق ذات البرلمانية، فان الصفقة التي تمت لشراء مليوني اختبار مصلي، مبالغ في كلفتها المالية، بالإضافة الى اقتراب انتهاء مدة صلاحيتها.

ويضيف المصدر ذاته، أن الصفقة تمت عن طريق شركة مغربية، و التي كلفت حوالي 212 مليون درهم (21.2 مليار سنتيم)، أي حوالي 99,5 درهم للواحدة، في حين أن مختبرات أجنبية اقتنت نفس الاختبارات بقيمة مالية لا تتعدى الـ50 في المئة من القيمة التي اشتراها بها المغرب.

ووصفت البرلمانية عن حزب الأصالة و المعاصرة ، أن الصفقة تعد اهدارا للمال العام، مطالبة بالكشف عن حقيقة ما يروج حول القيمة المالية للصفقة و مدة صلاحية الاختبارات التي شراؤها في إطار الصفقة الأخيرة لوزارة الصحة.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد