برلمانية : جثامين و مرضى عالقين في جزر الكناري !

0

زنقة 20 | علي التومي

دعت عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، والنائبة البرلمانية عن إقليم بوجدور “عزيزة ابا”، في رسالة تحصل rue20.com، على نسخة منها، وزير الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، الى استكمال إعادة المغاربة العالقين بجزر الكناري وجثامين المتوفين منهم.

كما اشادت، النائبة البرلمانية الاستقلالية، بالمبادرة الملكية الاولى لإجلاء العالقين، والتي مكنت من عودة عدد من العالقين بجزر الكناري الى ذويهم بالاقاليم الجنوبية للمملكة،،مشيرة إلى ان عدد من العائلات والاسر المغربية لاتزال تنتظر نقل جثامين المتوفين من ذويها بالديار الاسبانية صوب مدنهم بالمملكة.

ونبهت النائبة البرلمانية الاستقلالية،في رسالتها بانه لازال العشرات من العالقين المغاربة، ينتظرون إجلائهم، ومن ضمنهم مسنين ومرضى وذوي الاحتياجات الخاصة والعاملين بالقطاع الخاص والانشطة التجارية والإقتصادية، والذين أثرت الجائحة على نفسيتهم ووضعيتهم المادية وبعضهم مهدد بالمبيت في العراء بسبب قرارات الحكومة الاسبانية.

وساءلت النائبة البرلمانية الشابة، وزير الخارجية، عن الاجراءات التي تعتزم الوزارة إتخاذها لاجلاء العالقين بالجزر الاسبانية صوب الاقاليم الجنوبية، كما ساءلت النائبة البرلمانية عن الاجراءات التي ستتم بها نقل جثامين المتوفين إلى ذويهم حتى يتمكنوا من دفنهم بأرضهم.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد