برشلونة وبايرن ميونيخ يتأهلان على حساب نابولي وتشيلسي ليلتقيان في ربع نهائي دوري الأبطال

0

زنقة 20. وكالات

بلغ بايرن ميونخ الألماني الدور ربع نهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد أن جدد فوزه على تشيلسي الإنجليزي وغلبه بأربعة أهداف لهدف، السبت، في إياب دور الـ 16 من البطولة الأوروبية.

فرض البايرن سيطرته على أجواء اللقاء من بدايته، ونجح في تسجيل هدف أول مبكر من ركلة جزاء نفذها المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، عند الدقيقة 10.

وأسفر ضغط أصحاب الأرض عن تسجيل هدف ثان في الدقيقة 24، حمل توقيع الكرواتي إيفان بيريسيتش، من كرة حاسمة مررها المتألق ليفاندوفسكي.

وعرفت الدقائق الأخيرة من شوط المباراة الأول تحسنا نسبيا لأداء لاعبي تشيلسي، الذي تمكن من تقليص الفارق بهدف أحرزه المهاجم تامي أبراهام في الدقيقة 44.

وواصل البايرن أفضليته المطلقة على المباراة في شوطها الثاني، وأضاف هدفين آخرين عبر الفرنسي كورينتين توليسو، وليفاندوفسكي في الدقيقتين 76 و83.

وكان البايرن قد أنهى مواجهة الذهاب على ملعب ستامفورد بريدج منتصرا بثلاثة أهداف نظيفة، ليحجز الفريق الألماني مكانه المعتاد بين الثمانية الكبار، بفضل فوزه بمجموع المباراتين بسبعة أهداف لهدف وحيد.

ويلتقي بايرن ميونخ في الدور القادم برشلونة الإسباني، المتأهل على حساب نابولي الإيطالي.

و تأهل برشلونة الإسباني إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، إثر فوزه على نظيره نابولي الإيطالي بثلاثة أهداف لهدف، السبت، في مباراة إياب دور الـ 16 من البطولة الأوروبية.

بدأ نابولي المباراة بنية هجومية واضحة، وتمكن من تهديد مرمى مارك تيرشتيغن بكرة للبلجيكي درايس ميرتينز ارتطمت بالقائم.

ومن أول فرصة حقيقة، نجح برشلونة في افتتاح النتيجة عبر رأسية للمدافع كليمونت لينغليت، في الدقيقة 10.

واستغل الأرجنتيني ليونيل ميسي حالة من التخبط لمدافعي نابولي، ليسجل هدف برشلونة الثاني في الدقيقة 23، بعد مجهود فردي رائع.

وواصل ميسي هوايته في إرباك دفاع نابولي، ليحصل على ركلة جزاء، نفذها الأوروغوياني لويس سواريز محرزا منها الهدف الثالث عند الدقيقة 45.

وفي الوقت المحتسب بدل ضائع من عمر الشوط الأول، احتسب حكم المباراة التركي جونيت شاكير ركلة جزاء أخرى، سجل منها لورنزو إنسيني هدف نابولي الوحيد.

وكانت مواجهة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، على ملعب سان باولو في إيطاليا، ليبلغ الفريق الإسباني الدور القادم منتصرا بمجموع اللقاءين بأربعة أهداف لهدفين.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد