أبطال أوربا. بايرن ميونيخ يعود بانتصار كبير على تشيلسي وبرشلونة يقتنص تعادلاً ثميناً من نابولي

زنقة 20.وكالات

حقق فريق بايرن ميونخ الألماني فوزًا كبيرًا على مضيفه تشيلسي الإنجليزي بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة أقيمت، الثلاثاء، على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

دخل الفريقان المواجهة بذكريات نهائي عام 2012، وعين كل منهما على تحقيق فوز ثمين يُسهل مهمة العودة في “أليانز آرينا” بألمانيا.

كشف بايرن ميونخ عن نواياه الهجومية مبكرًا، ونجح في السيطرة على الكرة من خلال خلق عدة فرص شكلت خطورة كبيرة على دفاعات تشيلسي، الذي انتظر لاعبوه حتى الدقيقة 26، ليتمكنوا من تشكيل أول تهديد حقيقي على مرمى الحارس مانويل نوير.

وبدأ البايرن شوط المباراة الثاني بقوة، ونجح عبر جناح الفريق سيرجي جنابري من تسجيل هدفين مُتتاليين، جاء أولهما في الدقيقة 51، واتبعه بهدف ثان مع الدقيقة 54.

انهار تشيلسي بعد تلقيه الهدفين وسيطر بايرن على المواجهة، وفرض أسلوبه على تشيلسي في عقر داره، ليُعزز البولندي روبيرت ليفاندوفسكي تقدم فريقه بهدف ثالث مع حلول الدقيقة 76.

بهذه النتيجة، وضع الفريق الألماني قدمًَا في الدور نصف نهائي، في حين بات على تشيلسي تحقيق معجزة كروية في مباراة العودة منتصف مارس/آذار القادم، وتسجيل أربعة أهداف دون أن تهتز شباكه، ليتمكن من تعويض الخسارة واكمال مشواره في المسابقة.

من جهته، عاد برشلونة الإسباني من ملعب “سان باولو” بتعادل ثمين مع مضيفه نابولي الإيطالي 1-1، الثلاثاء، في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وينتقل برشلونة إلى ملعبه في 18 مارس وهو في وضع مثالي لبلوغ الدور ربع النهائي للموسم الثالث عشر تواليا، لاسيما أنه لم يذق طعم الهزيمة في ملعبه “كامب نو” ضمن المسابقة القارية في مبارياته الـ35 الأخيرة (رقم قياسي).

ويدين برشلونة بهذه النتيجة الإيجابية، التي حققها مدربه الجديد، كيكي سيتيين، في أول اختبار له في المسابقة بعد أن خلف إرنستو فالفيردي مطلع العام الحالي، إلى الفرنسي أنطوان غريزمان الذي أدرك له التعادل في الدقيقة 57، وذلك بعد أنهى نابولي الشوط الأول متقدما بهدف البلجيكي درايس مرتنز (30) الذي خرج مصابا أوائل الشوط الثاني.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد