انتعاش الهجرة السرية بسواحل الجنوب بعد تضييق الخناق على الشمال !

0

زنقة 20 . علي التومي

تناقلت صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، صباح امس الأحد شريط فيديو جديد يوثق لحظات بعد انطلاق قارب للمهاجرين غير الشرعيين من شواطئ جنوب مدينة كلميم وعلى متنه 40 مهاجرا غير نظامي ، في اتجاه الجارة الإسبانية.

وخلف الفيديو تعليقات متباينة في اوساط مدن الصحراء ، حيث اعتبر البعض بأن تنامي البطالة جعلت الشباب الصحراوي يغامر بحياته ويركب أمواج المحيط الباردة ، بحثا عن حياة أخرى ربما يراها أفضل على الضفة الأخرى من القارة الاوروبية.

و في نفس اليوم ، أحبطت دورية تابعة للقوات المساعدة ، عملية جديدة للهجرة غير الشرعية بشاطئ “لكراع” جنوب مدينة بوجدور.

وتمكنت عناصر القوات المساعدة من إيقاف 38 مهاجرا غير نظاميا ،معظمهم افارقة ومن دول جنوب الصحراء و من جنسيات مغربية كانوا بصدد التوجه نحو جزر الكناري بالجنوب الإسباني.

وحري بالذكر ، إلى أن مغامرة الشباب الصحراوي في الهجرة على متن “قوارب الموت ” خلف مآسي وفواجع في أوساط الأسر الصحراوية التي قضى أبناؤها غرقا دون بلوغ الحلم الأوروبي المفقود.

وحسب تقارير السلطات الإسبانية، فقد سجل خلال السنة الجارية وصول ارقام قياسية لمهاجرين غير نظامين إلى جزر الكناري ، وجميعهم ركبوا الموج من السواحل الصحراوية في الجنوب المغربي.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد