الوالي بيكرات يزور منزل أيقونة الفن الصحراوي بالعيون ‘خوسيفا’ لتقديم واجب العزاء

زنقة 20. العيون | علي التومي

زار عبد السلام بيكرات والي العيون الساقية الحمراء عشية امس الثلاثاء 20 غشت الجاري ، منزل الفقيدة خدجتو خيا و الملقبة ب”خوسيفا”،و التي وافتها المنية فجر ذات اليوم ، لتقديم واجب العزاء لأسرتها و ذويها.

وحل عبد السلام بيكرات في بادرة إستحسنها اهالي الصحراء بمنزل أسطورة الفن الصحراوي الاصيل و ايقونة الفن الصحراوي الفقيدة “خوسيفا”.

وتحول منزل “خوسيفا” منذ الساعات الأولى من صباح يوم امس الثلاثاء إلى محج لتوافد العديد من الشخصيات الوازنة والفنية ، و من محبي الفنانة صاحبة الصوت الحساني الأصيل في أمداح النبي صلى الله عليه وسلم ، من أجل تقديم واجب العزاء لأسرتها الصغيرة والكبيرة.

وأعرب عبد السلام بيكرات والي العيون الساقية الحمراء ، بهذه المناسبة الأليمة لأفراد أسرة المرحومة ولذويها ، ومن خلالهم إلى كافة أقارب وأصدقاء الفقيدة ومحبيها وإلى الأسرة الفنية بالصحراء خاصة و بعموم الوطن ، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة داعيا من الله القدير أن يلهم اهلها جميل الصبر وحسن العزاء والرحمة و الغفران للفقيدة.

وجدير بالذكر ، إلى ان الفقيدة خدجتو خيا و الملقبة “بخوسيفا” توفيت عن عمر يناهز الثمانين بعد صراع طويل مع المرض بإحدى مصحات مدينة مراكش و هي إحدى ابرز فناني الجيل الذهبي بالصحراء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد