المغرب يمنع تصدير كميات كبيرة من الأثواب إلى أوربا و تعليمات للجمارك بالحد من استيراد الكماليات !

0

زنقة 20 | الرباط

ذكرت مصادر مطلعة ، أن المصالح الأمنية، بميناء طنجة أوقفت يوم أمس الثلاثاء، شحنات من الأثواب كانت موجهة للتصدير نحو أوروبا.

ووفق ذات المصادر، فانه تم حجز أطنان من الأثواب، التي تعد المواد الأولية لصناعة الكمامات، خاصة و أن البلاد تعيش على وقع صناعة الكمامات لفائدة المواطنين بسعر 80 سنتيم للواحدة منها.

ويضيف المصدر ذاته، أن السلطات بررت منع تصدير الأثواب، بتعليمات صارمة من السلطات، لكون المغرب له الأحقية في الاستفادة من هذه الأثواب في الظرفية الحالية.

و أمس الثلاثاء ، كشف وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، أن هناك تعليمات موجهة إلى الجمارك لمنع استيراد الكماليات و مجموعة من المنتجات التي يمكن تصنيعها في المغرب.

كلام بنشعبون جاء  في اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، لمدارسة و التصويت على مشروع مرسوم بقانون رقم 2.20.320 المتعلق بتجاوز سقف التمويلات الخارجية ، حيث أكد أن المغرب بدأ يعتمد في الظرفية الراهنة على تصنيع عدد من المنتجات محلياً و قد يصل إلى الإكتفاء الذاتي.

و في ذات الإجتماع ،طالب النائب البرلماني عن فدرالية اليسار عمر بلافريج بوقف استيراد السيارات منها الفاخرة للحفاظ على العملة الصعبة في ظل الظرفية الراهنة المتسمة بانتشار فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد