المغرب يتمسك بإغلاق منافذ التهريب في معابر سبتة و مليلية !

0

زنقة 20 | الرباط

في رسالة جوابية ، على سؤال للنائب البرلماني عمر بلافريج حول الحد من الإستيراد و دعم الصناعة الوطنية ، كشف وزير الإقتصاد و المالية ، أن المغرب اتخذ مجموعة من التدابير و الإجراءات في ميدان التجارة الخارجية لمواجهة التحديات المتزامنة التي فرضتها ظروف جائحة كورونا.

و من بين هذه الإجراءات التي ذكرها بنشعبون وزير المالية و الإقتصاد ، ضمان تزويد السوق الوطني و تشجيع المواطنين على استهلاك المنتجات المغربية ، و كذا التقليص من استيراد السلع غير الضرورية و الرفع من الرسوم الجمركية عليها لمدة سنة ، و التقليص من التحويلات المالية إلى الخارج و مكافحة التهريب.

ففي مجال التهريب ، قال وزير الإقتصاد و المالية ، أن المملكة اتخذت مجموعة من الإجراءات للحد من عمليات التي تشكل خطراً على صحة المواطنين و تساهم بشكل كبير في كساد مجموعة من الشركات الوطنية و تضر بميزانية الدولة.

و ذكر أن هذه الإجراءات همت بالخصوص تكثيف المراقبة على الطرقات و المخازن و إغلاق بعض الممرات في المعابر الحدودية البرية التي كانت تستعمل خصيصاً في التهريب ، و هوا ما يعني تمسك المغرب بإغلاق المعابر الحدودية مع سبتة و مليلية.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد