المغرب يتجه بسرعة فائقة إلى المرحلة الثالثة من انتشار وباء كورونا !

زنقة 20 | الرباط

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء ، أنه تم تسجيل 55 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب لترتفع الحصيلة الكاملة إلى 225 حالة مؤكدة.

و ذكرت الوزارة في ندوة صحافية يومه الأربعاء ، أن عدد الوفيات ارتفعت إلى 6 بعد تسجيل حالة واحدة اليوم الأربعاء.

و كشفت الوزارة أن عدد الحالات الوافدة بلغت 51 في المائة ، فيما الحالات المحلية 49 في المائة.

وفيما يخص عدد المخالطين الذين تمت مراقبتهم منذ بداية تسجيل أولى الإصابات بالفيروس في المغرب فقد بلغ 3109 منها 669 حالة أنهت فترة المراقبة الصحية 2341 تحت المراقبة.

يشار إلى أن وزارة الصحة المغربية لم تكشف لحد الآن عن المرحلة التي يتواجد بها المغرب ، في الوقت الذي يؤكد خبراء أن المغرب مقبل خلال أيام فقط على دخول المرحلة الثالثة.

وتنقسم المراحل الوبائية لفيروس كورونا إلى 5 مراحل، أوّلا مرحلة “الصفر”، والتي يتميز فيها الوضع بالاستقرار، أي لا وجود لأي حالة اصابة أو حالات مشتبه بها، ثانيا، “المرحلة الاولى” والتي تسجل فيها البلاد اصابات لحالات مستوردة (وافدة من الخارج).

أمّا ثالثا فهي “المرحلة الثانية” والتي توجد بها المغرب حاليا، تتميز بوجود حالات أصيبت بالعدوى من الوافدين، اي أن هذه المرحلة يسجّل اصابات وافدة وحالات عدوى، رابعا وهي “المرحلة الثالثة” والتي تشهد اصابات مجمّعة في منطقة واحدة، أو أكثر وتصنف حينها المناطق بالموبوءة.

وخامسا وهي “المرحلة الرابعة” والخطيرة والتي يكون فيها الوباء مستشريا في كامل البلاد تقريبا على غرار ما يحدث في ايطاليا، وتصنف على أنها بؤرة من بؤر الوباء.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد