المحامون يطالبون الحكومة بإدراجهم ضمن القطاعات في وضعية صعبة بسبب جائحة كورونا

0

زنقة 20 | الرباط

وجهت نقابة المحامين، رسالة الى رئيس الحكومة ووزيري العدل و الاقتصاد و المالية، للمطالبة بالتخفيف من تداعيات جائحة كورونا على قطاع العدل و المشتغلين به، بعد التوقف التام لمكاتبهم، جراء غلق المحاكم.

ووفق الرسالة، فان المحامون تأثروا بشكل كبير بتداعيات الجائحة، مطالبين بإدراج مهنة المحاماة ضمن القطاعات المتواجدة في وضعية صعبة جراء تداعيات جائحة كورونا و اجراءات حالة الطوارئ الصحية.

كما أكد الرسالة على ضرورة، اقرار تدابير استعجالية للتخفيف من الآثار التي خلفتها الجائحة، بعدما وجد عدد منهم نفسه في العطالة الاجبارية، جراء الإغلاق الشبه كلي للمحاكم و المكاتب.

واشار المصدر ذاته، الى أن مطالبهم، تهم كذلك تعليق المساهمات الاجتماعية التي يؤدونها الى 30 شتنبر، و تأجيل تأدية القروض البنكية، و قروض الإيجار دون غرامات.

وطالبت النقابة، بضرورة عودة الحياة لقطاع العدل و مرافقه، بالإضافة الى تعليق العطلة السنوية، و أكدت في ذات السياق على أن منح العطل ‘’سيؤدي الى أضرار مباشرة على المحامين’’ تضيف يومية المساء التي أوردت الخبر. 

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد