المالكي : إيران لم تحترم شروط المشاركة في مؤتمر “التعاون الإسلامي” !

زنقة 20 | الرباط | تصوير : محمد أربعي

قال الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب ورئيس اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، أن إيران لم تحترم دفتر التحملات الذي أطر مشاركة وفود الدول المشاركة في الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء، وهو ما كان سبباً في غيابها عن المؤتمر الذي احتضنته الرباط، الأسبوع الماضي.

و أكد المالكي في ندوة صحفية عقدها صبيحة يومه الثلاثاء ، لتقديم نتائج الدورة الرابعة عشر لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، أن الوفد الإيراني لم يحترم كل الشروط الجاري بها العمل للمشاركة في أشغال هذه الدورة.

وأضاف المالكي موضحا “عندما يتم انعقاد تظاهرة دولية من طرف منظمة متعددة الأطراف، يتم وضع دفتر تحملات ينبغي احترامه من طرف الدولة المضيفة”.

و أبرز المالكي أنه “لم يكن رئيسا للاتحاد، بل إن الأمانة العامة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي هي التي وجهت الدعوة لكل الوفود والدول الأعضاء”.

وزاد المالكي موضحاً أنه راسل كل الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي على ما يجب احترامه، خاصة على مستوى العدد، مشددا على أنه “من الصعب قبول وفد يضم 30 أو 40 عضوا”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد