الكيف يستنزف الفرشة المائية بكتامة و فعاليات تطالب بالتحقيق !

0

زنقة 20 . الحسيمة

أصدر شباب دوار أسمار بجماعة كتامة اقليم الحسيمة ، بيانا استنكاريا حول استنزاف الثروة المائية بفعل نبتة خردالة المنتجة لمخدر الكيف الذي تشتهر به المنطقة وطنيا و عالميا.

و قال بيان أهل المنطقة ، أن زرعة ما وصفوه بعاهة خردالة ينتج عنه ٱثار وخيمة من استنزاف للفرشة المائية وسوء استعمال للتيار الكهربائي الذي أصبح ينقطع لمرات عديدة في اليوم، بسبب الضغط المتزايد على المحول الكهربائي.

و ذكروا أنه، بعد نداءاتهم المتواصلة لوقف هذا التصرف الطائش، والاستهتار بأرواح الأطفال الصغار في الوادي حيث أصبحت خيوط الكهربائي كخيوط العنكبوت منتشرة هنا وهناك ، وجدوا ٱذانا صاغيا واتفقوا على جمع مضخات المياه خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

و اشاروا الى ان احد النافذين في المنطقة أبى الا أن يسحب مضخته، وقام بسب وشتم نساء الدوار بكلام فاحش ، و قام برش ابناء الدوار ب (claimongine)، الشيء الذي نتج عنه إغماء لدى بعض شباب ونساء الدوار.

وفي نفس اليوم اتجهت الساكنة لدى قائد قيادة إكاون والدرك الملكي قصد وضع شكاية بهذا الشخص، فوعدوهم باعتقاله ، الا انه تم اطلاق سراحه بعد استنطاقه على حد قول البيان.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد