القوات الخاصة المغربية تشارك في مناورات عسكرية ضخمة بموريتانيا !

0

زنقة 20 | علي التومي

اعطيت إنطلاقة مناورات “فلينتلوك” العسكرية الدولية “نسخة 2020″، والتي تنظمها الولايات المتحدة الامريكية، وذلك بمشاركة 34 دولة أوروبية وأفريقية وعربية من ضمنها المغرب بمنطقة آطار بولاية آدرار الواقعة شمالي موريتانيا.

واشرف وزير الدفاع الموريتاني حنن ولد سيدي أمس الاثنين ب”أطار” على افتتاح مناورات ” فلينتلوك” والذي تستضيفه موريتانيا للمرة الثانية بعد تنظيمه سنة 2013.

وأكد وزير الدفاع الموريتاني، “ان مشاركة جيوش الدول الصديقة في هذه المناورات على ارض موريتانية هو من أجل الرفع من كفاءة جيوش المنطقة للتصدي لكل ما من شأنه أن يزعزع الأمن والاستقرار في هذه البلدان”.

وأضاف الوزير الموريتاني، “أن الهدف من هذا التمرين هو رفع من الجاهزية القتالية للجيوش، مما يمكن قواتنا من خلق الظروف المواتية لتنمية متكاملة تحقق الأمن والاستقرار وتؤمن أسباب الرفاهية لمجتمعنا”.

واشار ، إلى أن للتمارين العسكرية بين الدول أهمية استراتيجية في تطوير الجيوش الحديثة حيث تحصل على خبرات جديدة مما يشجع روح الابتكار ويزيد الثقة المتبادلة والمهارة المكتسبة بين جيوش المنطقة.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد