الفيزازي : لا يجوز إيذاء الناس بتلاوة القرآن .. قائدة وجدة كانت على حق !

0

زنقة 20 | الرباط

في خضم الجدل الدائر حول فيديو منتشر على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، أظهر “قائدة” وهي توبخ رجل مسن أطلق صوت القرآن بشكل مرتفع ما أزعج الجيران الذين اشتكوه للسلطات.

وفور تداول مقطع الفيديو ، تبانت التعليقات و الآراء بين معارض لتصرف القائدة و مساند ، ومن بينهم الشيخ محمد الفيزازي الذي أدلى بدلوه في القضية.

الفيزازي كتب على صفحته الفايسبوكية يقول : ” قرأت بعض التعليقات بخصوص تعامل قائدة من وجدة مع رجل مسن كانت تلاوة القرآن الكريم تنبعث من بيته عبر تسجيل مرتفع. تعليقات جلها تندد بتصرف القائدة إلى حد مطالبة بعضهم بإقالتها بل وبمحاكمتها باعتبارها أهانت القرآن الكريم ونهرت الرجل المسن.”

و أضاف : “رجعت إلى الفيديو الأصلي بكل تجرد وحياد فوجدت أن القائدة لم تفعل سوى ما يجب عليها فعله. ذلك لأنه لا يجوز إيذاء الناس بتلاوة القرآن ولا بغيره، فليس لأنه القرآن الكريم إذن لا حرج علينا في إزعاج الجيران ومنعهم من النوم وحرمانهم من حقهم في الخلود إلى الراحة.”

الفيزازي استدل بأحاديث نبوية نهت عن رفع الصوت بالقرآن ، و شدد على مناجاة الله و قراءة كتابه بصوت منخفض.

القارئ المغربي الشهير بدوره خرج في شريط فيديو ، قال فيه أن رفع الصوت بالقرأن بشكل يؤذي الناس أمر غير محمود.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد