العطش يُخرج ساكنة ورزازات إلى الإحتجاج مشياً على الأقدام نحو مقر العمالة !

0

زنقة 20 | يونس مزيه

خرجت ساكنة دواوير جماعة تندوت اقليم ورزازات، صبيحة اليوم الجمعة، في مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام، نحو مقر عمالة اقليم ورزازات، للاحتجاج على حرمانهم من الماء الصالح للشرب، و توقف مشاريع تهم تزويد الساكنة بالمادة الحيوية.

و قد رفع المحتجون شعارات تندد بالوضع الكارثي الذي تعيشه المنطقة، في ظل غياب أي بديل للمشكل الذي تعانيه الساكنة مع ندرة المياه و شبح العطش الذي يهددهم من سنوات، و توقف المشروع الذي أعطيت انطلاقته سنة 2011، لتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب.

كما عبر المحتجون، عن استيائهم الكبير من الوضع الذي يعيشونه، و استمرار الجهات الوصية و المجلس الجماعي في التخلف عن وعودهم، بالرغم من شح الماء و غياب أي مصادر له، خاصة و أن فصل الصيف على الأبواب، حيث لا تكفي الحلول التي وصفوها بـ”الترقيعية’’ من خلال تزويد الساكنة بصهاريج الماء، و اعتبروها غير كافية للحاجيات اليومية.

و تأتي هذه المسيرة حسب مصادر محلية، كاستمرار للأشكال الاحتجاجية التي خاضتها الساكنة منذ سنوات، للتعبير عن معانتها مع شح المياه، و تهديدات الجفاف في منطقة صحراوية قاحلة.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد