العثماني يعلن مراجعة ملفات المستفيدين من دعم “صندوق كورونا” بعد تهاطل شكايات المتضررين !

0

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، أن عدد المستفيدين من دعم “صندوق كورونا” ، من القطاع غير المهيكل بلغ 4 مليون أسرة من أصل 4.3 أسرة مستحقة ، مشيراً إلى أن النسبة في العالم القروي بلغت 37 في المائة.

و أضاف العثماني اليوم الثلاثاء في جلسة عامة بمجلس المستشارين ، لمناقشة البيانات التي قدمها أمس الإثنين في جلسة برلمانية موحدة ، أن الجزء الأكبر من المستحقين توصلوا بالدعم ، فيما بقي القليل على حد تعبيره.

رئيس الحكومة ، أكد أن المساعدة المالية التي تصرف من “صندوق كورونا” تستهدف أرباب الأسر الذين فقدوا عملهم أو مدخولهم نتيجة تطبيق حالة الطوارئ الصحية و الحجر الصحي.

و ذكر العثماني ، أن الحكومة تلقت شكايات من المواطنين مباشرة أو بطريقة غير مباشرة ، مضيفاً بالقول : ” لا يمكن لا نتجاوب معهم إذا كانوا يستحقون فليس هناك مشكل وفق هذه المعايير، ووزارة المالية قبلت مشكورةً إطلاق بوابة خاصة على موقع “تضامن كوفيد” لمعالجة معطيات المشتكين”.

و أكد رئيس الحكومة ، أن لجنة خاصة مشتركة داخل لجنة اليقظة الإقتصادية هي التي تحسم في ملفات الدعم ، و ستقوم بمراجعة جميع الشكايات و الملفات المستفيدة من الدعم لمعرفة مدى استحقاق المستفيدين للدعم الموجه إلى الأسر المتضررة من جائحة كوفيد19.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد