العثماني يزور روسيا في أقل من 24 ساعة و يعود لترأس مجلس حكومي !

0

زنقة 20 | الرباط

يترأس رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، يوم الخميس 24 أكتوبر 2019، مجلسا للحكومة يتدارس في بدايته مشروع مرسوم رقم 2.19.872 بتطبيق القانون رقم 48.17 المتعلق بإحداث الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة.

كما سيتدارس المجلس الحكومي، مشروعا مرسوم، يتعلق الأول بتطبيق المادتين 11 و12 من القانون التنظيمي رقم 128.12 المتعلق بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، والثاني يتعلق بالتعويضات المخولة لفائدة أعضاء مجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء ولجنة في النزاعات بنفس الهيئة.

ويتدارس المجلس أيضًا مشروع قانون تنظيمي متعلق بالتعيينات في المناصب العليا تطبيقًا لأحكام الفصلين 49 و92 من الدستور، ومشروع قانون رقم 42.18 يتعلق بمراقبة تصدير واستيراد السلع ذات الاستعمال المزدوج مدني وعسكري والخدمات المتصلة بها.

يشار إلى أن رئيس الحكومة العثماني توجه صبيحة يومه الأربعاء إلى روسيا على رأس الوفد المغربي المشارك في القمة الأولى “روسيا-إفريقيا”، التي ستحتضنها مدينة سوتشي الروسية يومي 23 و24 أكتوبر الجاري ، قبل أن يعود غداً الخميس لترأس المجلس الحكومي.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد