العثماني : “المغرب ملتزم بمحاربة غسل الأموال و تمويل الإرهاب” !

0

زنقة 20 | الرباط

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة ، إن المغرب ملتزم بقوة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مشددا على أن الحكومة تستعد لاتخاذ الخطوات والتدابير اللازمة من أجل الحد من مخاطر الظاهرة والتحكم فيها، وفق خطة عمل محددة زمنيا.

وقال العثماني ، في افتتاح ندوة وطنية حول: “انعكاسات التقييم الوطني للمخاطر على منظومة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”، في الرباط ” أؤكد التزام للمملكة المغربية السياسي القوي والراسخ للرقي بمنظومتنا الوطنية وجعلها ملائمة للمعايير الدولية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

وأضاف العثماني إن المغرب يسعى لملاءمة تشريعاته الوطنية بصفة منتظمة مع المواثيق والاتفاقيات الدولية، مشيرا إلى أن الحكومة بصدد وضع اللمسات الأخيرة على “مشروع قانون جديد لسد الثغرات وأوجه القصور التي تم تحديدها في تقرير التقييم المتبادل”.

و أشار إلى أن المغرب يهدف من خلال تحسين ومراجعة قوانينه الوطنية لتصبح “مطابقة للتوصيات الأربعين ، والمعايير المتفرعة عنها لمجموعة العمل المالي الدولية”.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد