الصين تفتتح أطول جسر معلق في العالم من طابقين

زنقة 20. الرباط

تم افتتاح أطول جسر معلق من طابقين في العالم أمام حركة المرور في مدينة ووهان حاضرة مقاطعة هوبي بوسط الصين أمس الثلاثاء، وفق ما ذكر الإعلام الصيني.

وأبرز المصدر ذاته أن الطول الرئيسي للجسر، الذي يعتبر أول جسر طريق من طابقين على نهر اليانغتسي، يبلغ 1700 متر ويمتد طوله الاجمالي 4,13 كيلومتر.

وأضاف أن سرعة السير المصممة للطابق العلوي المكون من 6 حارات تبلغ 80 كيلومترا/الساعة، بينما تبلغ السرعة المصممة للطابق السفلي والمكون من 6 حارات أيضا 60 كيلومترا/الساعة.

وأشار إلى أنه بالاضافة الى ذلك، يوجد في الطابق العلوي اثنان من أرصفة مشاهدة المناظر، أما الطابق السفلي فيملك اثنين من مسارات الدراجات مع رصيفين لمشاهدة المناظر. وقال لين تشي، نائب رئيس مجموعة ووهان المحدودة للاستثمار العمراني والتنمية، إن الجسر الجديد سيساعد على تخفيف أزمة المرور وتعزيز تنمية أكثر توازنا للمدينة.

وتمتلك الصين بنيات تحتية مهمة من الجسور في مختلف مناطق البلاد والتي شيدتها على مدار السنوات الماضية، غير أن هذا الجسر يعطي للصين ريادة في مجال امتلاك أطول الجسور في العالم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد