الصيادلة ساخطون على وزير الصحة و ينزلون للإحتجاج بالرباط !

0

زنقة 20 | الرباط

أعلنت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب عن تنفيذ وقفة إحتجاجية، يوم الاثنين 10 فبراير المقبل، أمام وزارة الصحة بالرباط، وذلك عقب اجتماع مجلسها الوطني المنعقد بأكادير.

وقالت، إن الصيادلة قرروا الاحتجاج تعبيرا عن السخط والاحتقان المتزايد لديهم بسبب ما وصوف بسياسة “اللامبالاة التي تنهجها الوزارة اتجاه الأوضاع المتدهورة للصيدليات”.

وأوضحت الكونفدرالية أنها قررت الاحتجاج لعدة أسباب أبرزها تنامي الأزمة الاقتصادية للصيدليات في السنوات الأخيرة، وتفاعلا مع القاعدة الصيدلانية الداعية للتفاعل مع أوضاعها المتردية بشكل لا يحتمل التأجيل.

وأكدت على أنه من بين دواعي الاحتجاج ما اعتبرته الرسائل السلبية التي قدمتها وزارة الصحة في الثلاث الأشهر الأخيرة، والتي تهدد من خلالها المسلك الطبيعي للأدوية، والتي تؤكد تراجعها عن التزاماتها السابقة في تنزيل توصيات اللجنة المشتركة مع وزير الصحة السابق أنس الدكالي لإصلاح القطاع.

واتهم صيادلة المغرب وزارة الصحة بقطع جميع وسائل التواصل مع التمثيليات المهنية للصيادلة، بسبب ما اعتبره بلاغهم “نهجها لسياسة الآذان الصماء اتجاه قضايهم المصيرية”.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد