السلطات المغربية تغلق الطريق المؤدية للحدود تحسباً لانفلاتات أمنية ساعات قبل نهائي الكان !

0

زنقة 20 | كمال لمريني

أقدمت السلطات المغربية، اليوم الجمعة، على إغلاق الطريق المؤدية الى النقطة الحدودية المغربية الجزائرية (بين لجراف) في وجه السيارات، وذلك بالتزامن مع المباراة النهائية التي يجريها “الخضر” في نهائي “الكان” بمصر.

وذكرت مصادر لموقع rue20.Com، أن إغلاق الحدود في وجه السيارات يأتي لما وصفه ب”الدوافع الامنية”، مشيرة إلى أن الطريق ستكون مفتوحة في وجه الراجلين.

ولم تكشف المصادر ذاتها، عن هذه الدواعي الامنية، مكتفية بالقول إنه سيتم السماح للمواطنين المغاربة الاحتفال على جنبات الحدود.

ويرتقب أن تعرف النقطة الحدودية، حلول عدد كبير من المواطنين المغاربة، وذلك في حال تمكن المنتخب الجزائري من الظفر بكأس أمم إفريقيا.

وكان عدد من النشطاء، قد أطلقوا على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” نداء لتنظيم مسيرة إحتجاجية على ضفتي الحدود من أجل المطالبة بفتح الحدود البرية المغلقة منذ سنة 1994.

وسجلت النقطة الحدود منذ شروع المغاربة وأشقائهم الجزائريين، في الاحتفال على جنبات الحدود، توقيف مغربيين، اقدما على اقتحام النقطة الحدودية بطريقة غير قانونية.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد