السلطات المغربية تدرس الإغلاق النهائي لمعابر مليلية !

0

زنقة 20 | الناظور

تخطط السلطات المحلية في مدينة الناظور، لاغلاق المعابر الحدودية لمليلية، بشكل نهائي، في وجه عمليات التهريب، وذلك تنفيذا لتعليمات مركزية.

وقالت مصادر مطلعة، إن مختلف الاجهزة الامنية والسلطات الترابية، تلقت تعليمات بالاستعداد لتنفيذ عملية الاغلاق اولا و مواجهة اي مخاطر او احتجاجات تنتج عنها.

وأشارت إلى أن قرار التعجيل بإغلاق المعابر الحدودية، جاء بعد نجاح تجربة اغلاق المعابر الحدودية لمدينة سبتة المحتلة.

وفي المقابل، تسعى السلطات الى إمتصاص نسبة مهمة من شغيلة المعابر، التي ستفتح أبوابها خلال الاشهر المقبلة، خاصة وأن أغلب النساء العاملات سجلن أنفسهن لدى قيادة فرخانة للحصول على فرص شغل بمعامل تقشير القمرون و الخيوط الصناعية ببني انصار و التي يتم انجازها بدعم من الدولة.

وكان نبيل لخضر، المدير العام للجمارك والضرائب المباشرة، قد قال إن المغرب يريد تحويل الموقع الحدودي لمدينة مليلية إلى معابر “شبيهة بالمطارات” .

و شدد ذات المسؤول في حوار له مع وكالة الأنباء الإسبانية ‘إيفي’، بأن إغلاق معابر سبتة و مليلية في وجه التهريب و مرور السلع هو قرار نهائي إتخذ من طرف سلطات الدولة المغربية.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد