السجن 11 سنة و غرامة 700 مليون لمهاجرين بهولندا حاولا تهريب 170 كلغ من الحشيش عبر ميناء الحسيمة !

زنقة 20 | الحسيمة

أصدرت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة أمس الإثنين، حكمها في ملف يتابع من خلاله متهمين بنقل المخدرات عبر ميناء الحسيمة نحو هولندا.

و قررت المحكمة سجن متهمين اثنين وهما مهاجران مغربيان مقيمان بهولندا ، 11 سنة سجناً نافذاً (6 سنوات للأول و 5 سنوات للثاني)، بعد متابعتهما بتهم تتعلق بـ”مسك ونقل والمشاركة في ترويج المخدرات على الصعيد الدولي مع حالة العود وخرق الأحكام المتعلقة بحركة او حيازة المخدرات أو المواد المخدرة داخل الدائرة الجمركية”.

و قضت المحكمة ، أيضاً بأداء المتهمين المدانين غرامة مالية نافذة لفائدة ادارة الجمارك و الضرائب غير المباشرة تضامنا فيما بينهما قدرها 7.199.400.00 درهم (أزيد من 700 مليون سنتيم).

وكانت فرقة مشتركة بين المصالح الأمنية والجمركية المكلفة بمحاربة المخدرات بالمحطة البحرية بالحسيمة قد حجزت في الـ26 من غشت الماضي، قرابة 170 كيلوغرام من مخدر “الشيرا”، بعد ضبطها مخبأة بعناية محكمة داخلة سيارة كانت متجهة نحو أوروبا.

و جرى اعتقال ثلاثة أشخاص خلال العملية ، بينهم سيدة تم في الأخير حفظ متابعتها و إيداع الشخصين المدانين السجن المحلي بالحسيمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد