الرئيس التونسي الأسبق المرزوقي : “الفيروس الإماراتي” يتربص بالمغرب !

0

زنقة 20 | الرباط

في مقال مطول نشره على صفحته الفايسبوكية ، قال الرئيس التونسي الأسبق منصف المرزوقي ، أن مصير المغرب العربي “مرتبط بنجاح الثورة السلمية الديمقراطية في الجزائر”.

و أرجع المرزوقي سبب ذلك إلى” أن هذه الثورة ستمكّن الشعب الجزائري العظيم من تسريع واستكمال مسار تحرّره من عدوّيه اللدودين الاستعمار والاستبداد …ومن ثم الارتفاع إلى مقامه الطبيعي”.

و اعتبر المرزوقي أن “شعب المواطنين لن يسمح بتواصل إغلاق الحدود البرية مع المغرب الشقيق واحتضار الحلم المغاربي. هو سيعيد بعث مشروع الاتحاد المغاربي الضروري لنا جميعا اقتصاديا وأمنيا خاصة وأن كل المنطقة مهددة بانتشار الفيروس الإماراتي الذي هو بصدد تدمير ليبيا ويترصد بتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا على حدّ السواء وخط التماس اليوم طرابلس المحاصرة بأجير محور الشرّ”.

و أضاف : ” بديهي ان وجود الجزائر على خطّ مقاومة هذا الفيروس الخطير شرط أساسي للحفاظ على الأمن القومي لكل المنطقة المغاربية”.

و زاد الرئيس التونسي الأسبق ” أن منطقتنا المغاربية مهددة للأسف الشديد أكثر من أي وقت مضى بالحرائق التي تلتهم شعوب ودول المشرق”.

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد