الدكالي يتعاقد مع 30 ممرضاً لسد الخصاص في مستشفيات وزان !

زنقة 20 | الرباط

تم أمس الإثنين ، اختيار 30 ممرض و ممرضة من الأطر الصحية بوزان، بعدما تقدم لنفس المناصب 54 مترشح و الذين سيشتغلون بالتعاقد في المستشفى الإقليمي بوزان والمراكز الصحية والمستوصفات بالإقليم.

مجلس إقليم وزان الذي يترأسه البرلماني عن حزب الأصالة و المعاصرة العربي المحرشي، كان وقع اتفاقية شراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة وجمعية أصدقاء المريض والمستشفى الإقليمي بوزان، من أجل انتقاء 30 من الأطر الصحية المشار إليها.

وزير الصحة أنس الدكالي، شرع منذ مدة و سيراً على نهج زميله في الحكومة وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي في التعاقد مع أطباء و ممرضين ، من أجل سد الخصاص المهول في الأطباء المختصين بأقسام المستشفيات العمومية.

حركة الممرضين وتقنيي الصحة في المغرب كانت قد دعت في بلاغ لها إلى إنصاف هذه الفئات في التعويض عن الأخطار المهنية، وإحداث الهيئة الوطنية للممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، مع “إنصاف ضحايا المرسوم رقم 535-17-2، مراجعة شروط الترقي المجحفة، وإدماج كافة الممرضين المعطلين بالوظيفة العمومية دون تعاقد”.

وانتقدت الحركة ما أسمتها “سياسة اللامبالاة والتماطل والتسويف التي ما فتئت تنهجها الوزارة الوصية تجاه فئة الممرضين وتقنيي الصحة، ضاربة عرض الحائط حالة الاحتقان الشديد التي تعيشها وكذا صحة المواطن وما تتحمله من تبعات جراء عدم إنصاف هذه الفئة التي تعتبر عصب المنظومة الصحية و ركيزتها”.

هذا و أعلن الممرضون وتقنيو الصحة عن إضرابات وطنية أيام 13 و24 و28 مارس الجاري، وإضرابين يومي الثلاثاء والأربعاء 16 و17 أبريل، مع مسيرة وطنية يوم 16 أبريل انطلاقا من مقر وزارة الصحة في الرباط إلى مقر البرلمان، مع الاستمرار في ارتداء الشارات الحمراء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد