الداخلة على موعد مع إفتتاح قنصلية عامة لبوركينا فاسو‎ !

زنقة 20 | علي التومي

من المرتقب ان تفتتح دولة بوركينا فاسو قنصلية جديدة لها في قلب مدينة الداخلة حاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة، صباح يوم الثلاثاء.

وسيشرف على إفتتاح قنصلية عامة لجمهورية بوركينا فاسو بمدينة الداخلة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ونظيره البوركينابي “أنا باري”.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية لدولة بوركينا فاسو قد اعلنت عقب إجتماع فإن مجلس وزرائه، بالعاصمة “واغادوغو” مستهل الشهر الجاري،برئاسة روش مارك “كريستيان كاروبي” رئيس دولة بوركينا فاسو، للمصادقة على مرسوم جديد يقضي بإفتتاح قنصلية عامة لهذا البلد الإفريقي بمدينة الداخلة جنوب المغرب.

وسبق لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، قد اعلن في وقت سابق، أن مدينتي العيون والداخلة ستعرفان افتتاح قنصليات من دول إفريقية وغير إفريقية، في إشارة واضحة إلى أن ثمة اهتماما ورغبة من دول عديدة لفتح تمثيليات لها بالأقاليم الجنوبية للمملكة، كتعبير منها، بشكل قانوني ودبلوماسي، عن مساندتها لمغربية الصحراء.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد