الحوثيون يشنون غارات على حقل سعودي ضخم للنفط والرياض تصفه بالإرهابي

زنقة 20. الرباط

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي في حقل الشيبة البترولي (شرق) تعرضت لاعتداء بواسطة طائرات بدون طيار مفخخة خلف “أضرارا محدودة”.

وأوضح الوزير، في بيان، أن الاعتداء وقع صباح اليوم السبت ونجم عنه حريق تمت السيطرة عليه بعد أن خلف أضرارا محدودة، ودون أي إصابات بشرية، مؤكدا أن إنتاج بلاده وصادراتها من البترول “لم تتأثر من هذا العمل الإرهابي”.

وشدد الفالح على أن “المملكة تدين بأشد العبارات هذا الهجوم الجبان، وتؤكد أن هذا العمل الإرهابي والتخريبي، ما هو إلا امتداد لتلك الأعمال التي استهدفت مؤخرا سلاسل إمداد البترول العالمية بما في ذلك أنابيب النفط في المملكة، وناقلات النفط في الخليج العربي وغيرها”.

وأضاف أن “هذا الاستهداف لمنشآت حيوية لا يستهدف المملكة فحسب، وإنما يستهدف أمن إمدادات الطاقة للعالم، ويمثل تهديدا للاقتصاد العالمي”، داعيا إلى “تصدي المجتمع الدولي لكافة الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية بما في ذلك مليشيات الحوثي في اليمن المدعومة من إيران”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد