الحكومة تستكمل الولاية الثالثة .. و العثماني : أنجزنا نصف البرنامج الحكومي !

0

زنقة 20 | الرباط

وجه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني رسالة لكل أعضاء الحكومة، بمناسبة استكمال الولاية الثالثة إلى حدود مارس 2020.

و قال العثماني في رسالته أن حكومته أكملت في أبريل الماضي السنة الثالثة من ولايتها، تحت شعار “الإنصات والإنجاز”.

و ذكر العثماني أن ” ما حققناه خلال ثلاث سنوات من الولاية الحكومية، قد تم وفاء بالتزاماتنا في البرنامج الحكومي، ووفق منهجية جماعية ودقيقة تُمكِّن من التتبع والتقييم المستمرين. وتظهر مؤشرات التنفيذ إلى حدود شهر مارس 2020 أن نصف إجراءات البرنامج الحكومي أُنْجِزت أو في مرحلة متقدمة، فيما يوجد حوالي ثلث إضافي هو في طور الإنجاز.”

و عدد العثماني ما أسماها “إنجازات الحكومة “، منها ” مجال تعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني ودعم المقاولة، و ورش إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار مع متابعة جهود تحسين مناخ الأعمال. وفي المجال الاجتماعي، حصل تقدم ملموس في تعميم التعليم الأولي وبدأنا التغطية الصحية للمستقلين مع استمرار تعبئة الموارد للقطاع الصحي. أما في مجال الإصلاحات الهيكلية والحكامة، فقد بدأنا تطبيق ميثاق اللاتمركز الإداري والإطلاق الفعلي لتبسيط المساطر ورقمنة الإدارة”.

و أضاف أنه منذ مارس الماضي -الذي صادف نهاية السنة الثالثة من الولاية الحالية- يعيش المغرب وضعية استثنائية بكل المقاييس بسبب جائحة كورونا، حيث دخل المغرب بكل مؤسساته وهيآته مرحلة جديدة عنوانها الأبرز: التعبئة الجماعية لمواجهة الوباء، والحد من انتشاره، ومكافحة تداعياته الاجتماعية والاقتصادية، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد