الحكومة الإسبانية ترفع للمرة الثانية الحد الأدنى للأجور لإنتشال نحو مليون أُسرة من الفقر

0

زنقة 20. الرباط

صادقت الحكومة الإسبانية خلال الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء اليوم الجمعة على مرسوم يتم بمقتضاه إحداث حد أدنى جديد للدخل المعيشي لفائدة جميع الأسر التي تعاني من الفقر المدقع .

وستستفيد من هذا الإجراء الذي يدخل حيز التنفيذ في شهر يونيو المقبل 850 ألف أسرة أي ما يعادل حوالي 3 ر 2 مليون شخص بتكلفة مالية سنوية تقدر بحوالي 3 مليار أورو.

وسيتراوح مبلغ هذا الحد الأدنى الجديد للدخل المعيشي ما بين 462 و 1015 أورو حسب عدد أفراد الأسرة في حين سيتم تخصيص 100 أورو إضافية للأسر التي يعيلها فرد واحد.

وأكد بابلو إغليسياس نائب رئيس الحكومة في ندوة صحفية عقدها في ختام أشغال الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء أن ” هذا اليوم هو يوم تاريخي حيث تكرس حق اجتماعي جديد في إسبانيا “.

وأوضح بابلو إغليسياس أن هذا الإجراء يهدف إلى جانب دعم ومساعدة الأسر التي تعاني من الفقر المدقع تمكين الأشخاص الذين يعانون من وضعية اجتماعية متأزمة جراء تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد من الاستفادة من دخل للمعيشة قار يساعدهم على مواجهة تكاليف الحياة .

ويروم هذا الإجراء الذي كان يشكل نقطة ذات أولوية ضمن برنامج الائتلاف الحكومي الذي يجمع بين الحزب العمالي الاشتراكي وحزب ( بوديموس ) إلى الحد من الفقر المدقع في البلاد بنسبة 80 في المائة ولكن أيضا لتجنب الولوج إلى الاستفادة من الإعانات الاجتماعية من طرف الأشخاص الذين قد يعانون من مشاكل مالية ظرفية .

قد يعجبك ايضا
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد