لابـا يخطفُ هدفاً ذهبياً في الوقت الميت ويحملُ نهضة بركان لهزم الزمالك في ذهاب نهائي كأس الكاف

زنقة 20. بركان

عانق الحظ نادي نهضة بركان المغربي في آخر ثواني المباراة النهائية لتحقيق فوز ذهبي بهدف ‘لابا’ أمام نادي الزمالك المصري في ذهاب نهائي كأس الكاف أمام الزمالك المصري.

و لم يفلح لاعبو نهضة بركان في تحويل عدة فرص الى أهداف، حيث أنقذ الحظ النادي المصري في مناسبات مختلفة، قبل أن يبتسم الحظ للبركانيين في الدقيقة 90.

وأمام حضور جماهيري كبير، بحضور فعلي لكل من رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أحمد أحمد و رئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع و المدرب الوطني هيرفي رونار، قدم نهضة بركان مستوى تقني كبير، لم يفلح لاعبوه في ترجمتها الى أهداف، سوى في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

و سيلاقي نهضة بركان الزمالك المصري في اياب النهائي بعد أسبوع بالإسكندرية.

وعرفت الدقية 7 من الجولة الاولى، محاولة حقيقية لتسجيل عن طريق اللاعب امين الكاس، الا ان الدفاع الزملكاوي قام بإخراج الكورة من معترك العمليات.

ومباشرة بعد هذه المحاولة بدقيقتين وعلى اثر هجوم مضاد للاعب البركاني “دولبا” الذي وجد نفسه وجها لوجه امام الحارس عماد عبد الوهاب، كاد ان يتم تسجيل الاصابة الاولى، الا ان الدفاع قام بإنقاذ المرمى للمرة الثانية على التوالي.

وفي الدقيقة 14 وعلى اثر ركلة حرة، نفذها اللاعب النمساوي، كاد اللاعب “دولبا” ان يسجل هدفا حقيقيا لولا التصدي الرائع للحارس المصري، عماد عبد الوهاب.

وفي المقابل، اعتمد نادي الزمالك المصري، على حملات مضادة من الجانب الايسر، عن طريق اللعب عبد الله صالح، الا ان الدفاع البركاني، تصدى لها من دون ارتكاب اخطاء.

وعرفت الدقيقة 28 محاولة منظمة عن طريق نادي فريق نهضة بركان، الا ان الدفاع وكلل مرة يخرج الكورة الى خارج رقعة الميدان.

وفي الدقيقة 42، كاد اللعب حامدي لعشير، ان يزعزع شباك نادي الزمالك المصري، الا ان غياب التركيز حال دون ذلك، ومباشرة بعد ذلك كاد هجوم الزمالك المصري ان يباغت الحارس البركاني، الا ان الكورة تجاوزت خط المرمى.

وكثف فريق نهضة بركان في الجولة الثانية من المباراة، من هجماته على مرمى فريق الزمالك المصري، الا ان تكتل لاعبي الزمالك بوسط ملعبهم حال دون تهديدات الفريق البرتقالي.

ومنذ انطلاق الجولة الثانية من المقابلة سارعت عناصر الكتيبة البركانية الى تهديد مرمى الزوار في أكثر من مناسبة، محاولات عرفت كلها تصديا رائعا من الحارس الزملكاوي، عماد عبد الوهاب، خصوصا محاولة اللعب، اسماعيل مقدم في الدقيقة 62.

واضطر الحكم الزيمبابوي “جاني” الى استعمال تقنية الفار بعد احتجاج العناصر البركانية، والتي طالبت بضربة جزاء بدعوى تعمد لمس المدافع المصري للكورة بيده داخل مربع العمليات، الا ان الحكم امر بتنفيذ ركينة والتي لم تغير من نتيجة المقابلة.

وفي الدقيقة ال 83 وعلى اثر هجوم مضاد، كاد اللاعب محمود حسين من مباغتة مرمى أيوب الكرد، الا ان كورته مرت جانبا.

دقيقتين قبل انتهاء الوقت الرسمي من عمر المقابلة، كادت راسية اللاعب البركاني لابا ان تغير من نتيجة المقابلة، الا ان تصدي الحارس المصري للكورة حال دون ذلك.

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع، استطاع لاعب نهضة بركان ‘لابا’ هز شباك الزمالك المصري، لتنتهي المبارة بهدف مقابل لاشيء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد